**((منتــــــــــــــــــــــديات ذوووق ))**

نتطلع لمنتدى أفضل...


    استعمال العدسات الصحيح قواعد مهمه

    شاطر
    avatar
    ذوووق
    المدير العام

    انثى عدد الرسائل : 356
    العمر : 26
    الموقع : بيت العز والدلع((مملكة ابوي الغالي))
    العمل : طالبة في الثانوي
    المزاج : رااااايق
    تاريخ التسجيل : 26/12/2008

    استعمال العدسات الصحيح قواعد مهمه

    مُساهمة من طرف ذوووق في الثلاثاء فبراير 24, 2009 11:45 am

    تتمتع العدسات اللاصقة بالكثير من الميزات التجميلية والطبية, التي تقدم الراحة لمستخدمها, بالإضافة إلى الثقة بالنفس وإضفاء لمسة جمالية, سواء كانت هذه العدسات طبية أو تجميلية فهي تعطي نظرة العين رونقاً وحيوية وجاذبية.

    ومن أجل أن يتم الحصول على ميزات وفوائد العدسات اللاصقة دون أي أضرار أو سلبيات يمكن أن تؤذي العين, لا بد من مراعاة بعض النصائح والتعليمات التي تضمن سلامة استخدام العدسات؛ وبداية يجب أن يقوم أي شخص يستخدم العدسات اللاصقة بمراجعة طبيب مختص بالعيون حتى وإن كانت العدسات المستخدمة تجميلية, وذلك للتأكد من عدم وجود التهابات في العين أو جفاف أو حساسية.

    وبالنسبة للسيدات اللواتي غالباً ما يستخدمن العدسات بنسبة أكبر بكثير من الرجال, فمن الضروري أن يضعن العدسات اللاصقة أولاً ومن ثم يمكن لهن أن يضعن الماكياج, الذي يفضل أن يكون من النوع السائل مع تجنب المستحضرات التجميلية البودرة قدر الإمكان.

    وعلى مستخدم العدسات اللاصقة أيضاً أن يكون واعياً لنوعية العدسات التي سيختارها ويستخدمها على أن تكون من أفضل النوعيات, لأن النوعية الرخيصة في مثل هذه الحالات هي بمثابة مراهنة خاسرة على صحة وسلامة العينين , وبغض النظر عن النوعية يجب الامتناع عن السباحة وعن النوم بشكل نهائي عند وضع العدسات اللاصقة.

    هذا بالإضافة إلى التركيز على موضوع النظافة الشخصية ونظافة العدسات اللاصقة نفسها, فعند تثبيت أو إزالة العدسات يتوجب أن تكون اليد نظيفة وجافة, وبالنسبة للعدسات يجب التأكد من وضعها في الحافظة الخاصة بها وتبديل سائل التنظيف بشكل منتظم وذلك عندما يتم نزعها من العين, أما سائل التنظيف والحافظة الخاصة بالعدسات فيفضل إبعادها عن المناطق المهيأة لنمو البكتيريا ووضعها في أماكن باردة.
    ومن الضروري الاستمرار باستخدام قطرات الترطيب التي لا تحتوي على مواد حافظة عند وضع العدسات واستخدام الكمبيوتر أو الدراسة لوقت طويل, لأن التركيز المستمر يقلل من رمش العين الأمر الذي قد يصيب العين بالجفاف لهذا لا بد من استخدام قطرات الترطيب.

    علماً أن أي تهاون في تطبيق القواعد السليمة لاستخدام العدسات اللاصقة سيؤدي إلى مضاعفات مرضية في العين قد تكون خطيرة, كالالتهابات الجرثومية والميكروبية, والإصابة بضعف العين أو العتامة الأمر الذي يؤدي إلى تدهور النظر , وقد يتطور الأمر أكثر ليصبح على شكل إعاقة شبه دائمة مع عدم إمكانية العودة للنظر الطبيعي


    _________________

    ????
    زائر

    رد: استعمال العدسات الصحيح قواعد مهمه

    مُساهمة من طرف ???? في السبت فبراير 28, 2009 1:51 pm

    يسلموووووو يالغلا ع الفوائد
    لاعدمتك

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أغسطس 20, 2018 4:39 pm